سياحة الرحلات المائية الفاخرة تجذب السياح في 2022
سياحة الرحلات المائية الفاخرة تجذب السياح في 2022
سياحة الرحلات المائية قد تكون آمنة بعيداً عن وباء كورونا، وفق استطلاع رأي.

سياحة الرحلات المائية .. في استطلاع سنوي تجريه مجلة Condé Nast Traveler الأميركية، حول خيارات السياح لعام 2022، تبين أن 40% من الزوار يفضلون نمطاً جديداً هذا العام، إذ يرون أن قضاء أسبوع على متن البواخر الفاخرة أمر مفضل، نظراً لما تقدمه من خدمات فارهة ونشاطات ترفيهية وفنية ممتعة.

كما رأى نحو 28% من المستطلعين، أن السياحة البحرية، قد تكون آمنة بعيداً عن وباء كورونا، على اعتبار أن السفن تفرض العديد من القيود، من ضمنها إجراء اختبارات PCR كل ثلاثة أيام، وفي حال ظهرت إصابة يتم عزلها في جناح خاص.

سياحة الرحلات المائية .. النيل والبحر

لا توجد طريقة أفضل لاستكشاف جمال مصر إلا من خلال الرحلات المائية بعيداً عن أزمات الطرقات المزدحمة. وبحسب استطلاع الرأي، اختار العديد من الزوار زيارة الأهرامات العظيمة، من خلال رحلة بحرية فاخرة، بالقوارب المنتشرة على ضفاف نهر النيل. إذ تساعد هذه الرحلات في مشاهدة المعالم الأثرية العملاقة في الجيزة غرب القاهرة، بما في ذلك الأهرامات وأبو الهول المحير.

السياحة البحرية.. ملاذ السياح
السياحة البحرية.. ملاذ للسياح

تنطلق الرحلة فوق مياه النيل، وهو أطول نهر في العالم، لمشاهدة الآثار المحفوظة بشكل مثير للإعجاب للحضارة المصرية القديمة، ثم تنتقل الرحلات إلى منطقة أسوان جنوب البلاد، حيث ينتظر معبد فيلة ومحجر الغرانيت وسد أسوان الشهير الزوار لتعريفهم على المكانة العريقة والتاريخية لمصر، بعدها الوجهة إلى الأقصر، حيث يمكن استكشاف مقابر وادي الملوك ووادي الملكات في الضفة الغربية. علاوة على ذلك، يمكن القيام، برحلة بحرية في قناة السويس التي تربط البحر الأبيض المتوسط بالبحر الأحمر.

رحلات الخليج

في منطقة الخليج العربي التي تطل على أكثر من بحر إقليمي، وتتمتع بالعديد من الشواطئ الخلابة، باتت رحلات السفن وجهة محببة للزوار، سواء من مواطني أو مقيمي الخليج أو حتى من الزوار القادمين لاكتشاف هذه المنطقة الجغرافية الهامة.

تعد رحلة Amzara Cruise رائعة جداً لأولئك الذين يفضلون رحلات طويلة، يزورون خلالها أكثر من عاصمة خليجية. تستمر الرحلة لمدة 17 يوماً، وعادة ما تتوقف في كل من مسقط وصلالة في عمان، وفي مدينة دبي الإماراتية.

سفن Azmara Cruise
سفن Azmara Cruise

وتقدم سفن Azmara Cruise مجموعة متنوعة من خيارات الترفيه للضيوف على متنها. إذ يمكن الاستمتاع بتناول الطعام من الدرجة الأولى. كما لمحبي التصوير الفوتوغرافي اغتنام الفرصة لالتقاط أفضل الصور للحياة المائية. وفي المساء تقام سهرات فولكلورية ذات طابع خليجي، يطلق عليها اسم الحفلة البيضاء الساحرة، للاستمتاع والتعرف على التقاليد الخليجية. وتبدأ اسعار الرحلة من 250 دولاراً وترتفع إلى 1000 دولار في الليلة الواحدة.

سفن فاخرة

في تصنيف المجلة الأميركية، جاءت رحلات السفن الفاخرة في منطقة الكاريبي في قائمة الرحلات الأكثر استقطاباً في 2022. وتعد سفينة “رويال كاريبيان انترناشيونال” مدينة عائمة في البحر.

توفر هذه السفينة كل وسائل الراحة التي يمكن التفكير فيها والتي لا يمكنك تخيلها أيضاً، من الحدائق المائية إلى المعزوفات الموسيقية ذات المستوى العالمي إلى الحانات المستقلة المزودة بالروبوتات، إلى الأجنحة ذات الطابقين للأطفال.

تتميز هذه الرحلة بتنوع النشاطات الخاصة للأطفال، إذ تقام عروض لأكثر الشخصيات الكرتونية شهرة في العالم مساء كل يوم، مع العديد من النشاطات التعليمية البسيطة. وتبحر “رويال كاريبيان انترناشيونال” بداية كل شهر، من البحر الكاريبي وصولاً إلى البحر الأبيض المتوسط.

ومع وجود العديد من الأنشطة على متنها، قد لا ترغب حتى في مغادرة السفينة. وتبدأ أسعار هذه الرحلة من 337 دولاراً في الليلة الواحدة، وترتفع إلى ألفي دولار بالنسبة للأجنحة الملكية.

سفر المشاهير

تبحر سفينة المشاهير أو كما تعرف باسم Celebrity Cruises بأسطولها الكبير المكون من 14 سفينة من منطقة البحر الكاريبي إلى مناطق البحر المتوسط. وتعد الأكثر شهرة سفينة “بيوند” أو “ايدج” التي تتسع لأكثر 2900 راكب، صُمم هذا النوع من السفن المفعم بالحيوية لجذب الكثير من العملاء خاصة الفئة التي تعشق التجارب الرقمية الذكية.

يستقطب مطعم إيدج، وهو مطعم “تجريبي” هجين مكون من ثلاثة طوابق، بتنوع الرسوم المتحركة رباعية الأبعاد المعروضة على طبق الزائر، بحيث يتم مزج الأطعمة مع الفنون الضوئية والتصوير الذكي، لخوض تجربة لا تنسى.

كما يسمح هذا المطعم أيضاً للزوار باختيار الأطعمة ومزج النكهات بعضها ببعض، لاختراع طبق مميز، ومساء كل يوم، يتم اختيار أفضل طبق من قبل قائمة من مشاهير الطهاة في العالم. تبدأ الرحلة من 500 دولار في الليلة.

——————–

المصدر: العربي الجديد